الرئيس الأمريكى: داعش سبب بقائنا فى سوريا.. والبنتاجون ترد

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018 , 04:46 م السياسة


ترامب


علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على استمرار تواجد القوات الأمريكية في سوريا خلال فترة رئاسته، وذلك بعدما كشفت مصادر أمريكية، عن استعداد الجيش الأمريكي لسحب قواته من سوريا.

وقال ترامب فى تغريدة له على صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "ألحقنا الهزيمة بداعش في سوريا وهو السبب الوحيد لبقاء القوات الأمريكية هناك خلال فترة رئاستى".

من جانبها، ردت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" على خطط الانسحاب من سوريا، قائلة: "سنواصل العمل مع شركائنا في المنطقة".

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية منذ قليل، أن الجيش الأمريكى يستعد لسحب قواته من شمال شرق سوريا، نقلًا عن مصادر مطلعة، مشيرة إلى أن هذا التحرك يلقى بالاستراتيجية الأمريكية فى الشرق الأوسط إلى حالة من الاضطراب.

فيما بدأ المسئولون الأمريكيون بإبلاغ الشركاء في شمال شرق سوريا بخططهم للبدء فورًا، بسحب القوات الأمريكية من المنطقة التي يحاولون فيها إنهاء الحملة ضد تنظيم داعش الإرهابى.

وفي سياق متصل، ذكرت "رويترز" نقلًا عن مسئولين أمريكيين، أن الولايات المتحدة تدرس الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من سوريا حيث تقترب من نهاية حملتها لاستعادة السيطرة على جميع الأراضى التى كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم