ضبط صاحب شركة إنتاج سينمائي لاتهامه بالنصب على المواطنين وحيازة أموال مزورة

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018 , 05:37 م الحوادث


وزارة الداخلية


ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، صاحب شركة إنتاج سينمائي هارب من تنفيذ أحكام قضائية، والنصب على المواطنين وحيازة مبالغ مالية مقلدة.

وكان بلاغ ورد  للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من "باسم. ط. ع" مدير تسويق، ومقيم بالجيزة، بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قبل "أشرف. ن. ف" مالك شركة إنتاج سينمائى، ومقيم بالدقى الجيزة، سبق اتهامه في 21 قضية "أموال عامة، نصب، تبديد، شيكات، استيلاء" ومحكوم عليه هارب في 9 قضايا بلغت جملة العقوبة فيها 10 سنوات، حيث قام المذكور في غضون عام 2016م باستغلال طبيعة عمله كونه مالك شركة إنتاج سينمائى واتفق مع المبلغ على إنتاج فيلم سينمائى وتم تحرير عقد تمويل للفيلم وتحصل منه على 2 مليون جنيه، نظير حصوله على نسبة 20% من أرباح الفيلم، وحرر له 6 شيكات، لصالح المبلغ، كضمان للمبالغ المدفوعة منه، وعقب ذلك بثمانية أشهر إكتشف الشاكى عدم إنتاج الفيلم وتعرضه لواقعة نصب واحتيال، وأن الشيكات المحررة كضمان بدون رصيد، وامتنع المشكو في حقه عن رد المبلغ، مما دفع المبلغ باتخاذ الإجراءات القانونية قبله، وحصل على 6 أحكام قضائية ضده بإجمالى أحكام 8 سنوات حبس.

وعلى إثر ذلك اتفق الطرفان على تسوية النزاعات القانونية بينهما شريطة قيام المشكو في حقه بسداد كامل المديونية المستحقة عليه، وقام الأخير في غضون أكتوبر الماضى بتسليم الشاكى 90 ألف دولار أمريكى، واكتشف الأخير عقب ذلك أنها مقلدة، وقام المشكو في حقه بغلق هواتفه المحمولة ومغادرة محل سكنه هربًا من الملاحقة وتحسبًا للمساءلة الجنائية.

وبفحص المبالغ المالية المشار إليها فنيًا بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين أنها مزورة تزويرًا كليًا، وجرى تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى تردد المتهم على أحد الكافيهات بمنطقة الدقي.

وبتقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وأن تلك المبالغ كان يحتفظ بها منذ فترة لاستخدامها في تصوير مشاهد سينمائية وعلمه بتقليدها دون معرفة القائم بالتقليد وسلمها للشاكى سدادًا للمديونية والتنازل عن القضايا المرفوعة ضده.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم