رئيس الوزراء يتفقد مستشفى الحمام بمطروح.. ويلتقي نواب المحافظة

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018 , 05:51 م السياسة


الدكتور مصطفى دبولي


تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مستشفى الحمام بمحافظة مطروح، وذلك في إطار متابعة الجهود المبذولة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 مليون صحة»، للقضاء على «فيروس سي» والكشف عن الأمراض غير السارية.

واستمع مدبولى إلى مطالب وشكاوى بعض المواطنين، من عدم توافر أطباء التخدير، وأجرى مكالمة بوزيرة الصحة، للعمل على سرعة حل المشكلة.

وعقب تفقده المستشفى، التقى رئيس الوزراء نواب محافظة مطروح، حيث استعرض النواب عددًا من التحديات التي تواجه المواطنين بالمحافظة، وطالب أحد النواب بفتح باب تقنين الأراضي مرة أخرى، نظرًا لعدم تمكن بعض المواطنين من التقدم لتقنين أوضاعهم.

وخلال اللقاء أشاد نواب المحافظة بما يجري من أعمال تنمية في محافظة مطروح وغرب مصر بشكل عام، وشملت المطالب التي حملها النواب إدراج بعض المناطق ضمن خطة الصرف الصحي، وتطوير طريق سيوة – مطروح، كما طالب النواب بإقامة عدد من كباري المشاة على الطريق الساحلي، وتطوير مستشفى الحمام، وكذا طالبوا بالدعم المالي لثلاثة أندية من محافظة مطروح مقيدة ضمن مسابقة الدوري الممتاز ب هي أندية الحمام، والرجاء، والجزيرة. فضلًا عن مطالبتهم بتأسيس شركة كهرباء مطروح لخدمة محافظة مطروح فقط، على غرار شركات الكهرباء الخاصة في المحافظات الأخرى.

كما أشار النواب خلال لقائهم برئيس الوزراء إلى نقص الكوادر البشرية في مستشفيات الحمام وسيوة والضبعة، وطالبوا بتوصيل الغاز الطبيعي لمدينة الحمام التي تتميز بقرب خطوط الغاز الرئيسية منها ويقطن بها نحو 250 ألف مواطن، لافتين إلى أنه يوجد نحو 12 ألف منزل على استعداد للتقدم فورًا للحصول على الخدمة، وعلى الفور، أجرى الدكتور مصطفى مدبولي اتصالًا مع وزير البترول، وطلب منه سرعة توصيل الغاز للمدينة.

وفي ختام اللقاء، نقل رئيس الوزراء تحيات رئيس الجمهورية لأهالي مطروح، معربًا عن سعادته لتواجده في المحافظة، وأكد على أنه سيتم بحث كافة مطالب النواب والعمل على حلها في حدود الإمكانات. كما اثنى رئيس الوزراء على الدور الإيجابي الذي لعبته المحافظة وأهلها في استتباب الأمن وتحقيق الاستقرار ومساعدة قواتنا في حماية حدود مصر الغربية.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم