متحدث الرئاسة: 15 زيارة خارجية و130 لقاء للسيسي في 2018

الأربعاء , 26 ديسمبر 2018 , 07:14 م السياسة


بسام راضي


أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد خلال عام 2018، 130 لقاء ما بين زيارات خارجية وداخلية.

وأضاف "راضي"، في تصريحات اليوم، أن من ضمن فعاليات 2018، 15 زيارة خارجية للرئيس و115 زيارة داخلية لمصر، استقبل خلالها رؤساء الدول والعديد من الشركات الكبرى الأجنبية والوفود الأجنبية.

وتابع متحدث الرئاسة أن ذلك يدل على أن الرئيس يعقد كل 3 أيام لقاء مع مختلف الرؤساء ووزراء الدول وكبرى الشركات العالمية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومي "بشائر الخير 2" بمنطقة غيط العنب بكرموز غرب الإسكندرية، وتفقد الرئيس المشروع واستمع إلى شرح تفصيلي عن المشروع، والتقى الرئيس اسر الأهالي وشاهد عرضا رياضيا للبراعم كما التقط الصور التذكارية مع الأهالي والمشرفين.

ويعد مشروع "بشاير الخير" من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات ليس في الإسكندرية فقط بل في جمهورية مصر العربية، حيث كان للمشروع دور الريادة في وضع نموذج لتطبيق برنامج تطوير العشوائيات من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات كما يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

كما يعد نموذجا للتكافل بين جميع أطياف المجتمع دون تحمل خزينة الدولة أي أعباء مالية إضافة إلى مساهمة وتبرعات رجال الأعمال والمجتمع المدنى بجميع المبالغ اللازمة لإنجاز هذا العمل العظيم كما يهدف لتسكين عدد كبير من قاطني المناطق العشوائية بالإسكندرية.

"وبشائر الخير 2" هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب والذي شملت فيه المرحلة الأولى ١٦٣٢ وحدة سكنية ويتضمن المشروع إنشاء ١٨ بلوكا وعمارة فردية بإجمالي ٣٧ عمارة تشمل ١٨٦٩ وحدة سكنية.

ويضم المشروع العديد من الخدمات والمحال والمولات التجارية بالدورين الأرضي والأول، وتم تجهيز جميع الوحدات السكنية وتزويدها بالأثاث وجميع الأجهزة اللازمة.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*