تداول الفوركس والعنصر الإنساني للعاطفة

الثلاثاء , 28 مايو 2019 , 11:36 م اقتصاد


التداول


واحدة من أسوأ أعداء تداول الفوركس هي العواطف. يمكن أن تدمرك العواطف في التداول في غضون 5 دقائق. إليك كيفية الحفاظ على برودة أعصابك عند تداول الفوركس.

لا تخف من أي شيء

ترك الخوف يسيطر عليك يعد خطأ فادحاً. لا أحد يحب التداول في السوق بخسارة الأموال، ومع ذلك يجب أن يحدث ذلك.

سيقدم العديد من وسطاء الفوركس   خدمة شفهية لفكرة أنه يجب ألا تدع الخوف يتحكم في تداولك، لكن حتى هم ليسوا في مأمن من الخوف. عندما تتداول على الهامش، انتبه عندما يقوم الوسيط بإجراء مكالمة الهامش. هم أيضا يخافون.

لا يتملكك الجشع

عندما تفوز من السهل أن تضاعف أموالك. عادةً هذا خطأ حتى عندما يكون الاتجاه معك. التزم بخطط الدخول والخروج ولا تغيرها حتى عندما تشعر بالرغبة في زيادة أرباحك. سيكون هناك دائما تداولات أخرى بانتظارك.

لا تفقد الأمل

عندما تدخل في صفقة وتكون غير رابحة، لا تفقد الأمل. بل تذكر أن السوق لديه ميل للتقلب. التزم بوقف الخسارة الخاص بك. وفي الوقت نفسه لا تتمسك بالأمل كثيراً. لا تبدأ في ضبط نقاط التوقف الخاصة بك في محاولة لاسترداد خسائرك. هذه ليست استراتيجية رابحة على الإطلاق.

لا تستمتع بالأمر

كسب المال هو الشيء الأكثر إثارة في العالم عندما تكون جالساً أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وعلى الرغم من أنه من المغري أن تكون متحمساً لكل هذه الأموال، فلا تبالغ بذلك. الإثارة جيدة، لكنها أيضاً خطيرة.

لا تسعى إلى الانتقام

أن تصبح مجنوناً في سوق الفوركس سهل للغاية. عندما تتداول طوال اليوم وتفقد مكاسب يومك بالكامل، فهذا يكفي لجعل دمك يغلي. لكن على الرغم من أنه من الجيد أن تشعر بالضيق، إلا أنك يجب أن لن تشعر بالغضب في السوق.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*